Home / أحدث الأخبار / موعد تنسيق المرحلة الثانية 2016 وتسجيل الرغبات
تنسيق المرحلة الثانية 2016
صورة أرشيفية .. Photo Source: SotAlhoria.com

موعد تنسيق المرحلة الثانية 2016 وتسجيل الرغبات

تعلن وزارة التعليم العالي قريبا عن إتاحة تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثانية 2016 لطلاب لثانوية العامة ، بعد أن إنتهت مرحلة تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولي لطلاب الثانوية العامة، في ظل ترقب من طلاب المرحلة الثانية.

ويفوق أعداد طلاب المرحلة الثانية طلاب المرحلة الاولي، والذين سجلوا رغباتهم بحد أدني 396 درجة للشعبة العلمية  أي بنسبة 96.6% فأعلي، و380 درجة للشعبة الهندسية أي بنسبة 92.7% فأعلي، أما طلاب الشعبة الأدبية فسجلوا بحد أدني 328 درجة أي بنسبة 80% .

موعد تنسيق المرحلة الثانية 2016

صرح مصدر بوزارة التعليم العالي أن مكتب تنسيق الجامعات سيتيح تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة يوم الخميس القادم، وهو نفس موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الاولي بحسب المصدر. وستعقد زارة التعليم العالي مقارنة للمجاميع التكرارية مع رغبات الطلاب لتحديد عدد الطلاب المقبولين فى شعب الطب والهندسة وشعب الأدبي لتحديد الحد الأدني للقبول بتلك الكليات.

كليات المرحلة الثانية 2016

حالة من الترقب يعيشها طلاب المرحلة الثانية في إنتظار إعلان تنسيق الكليات المتاحة لهم خاصة بعد شغل كليات المرحلة الاولي، ومن المنتظر وجود أماكن شاغرة لطلاب المرحلة الثانية فى كليات العلاج الطبيعي والعلوم والتجارة والتربية والاداب والحاسبات والمعلومات والتربية النوعية والتعليم الاساسي والتربية الرياضية. بينما تتضائل فرص وجود أماكن شاغرة بكليات الهندسة لطلاب شعبة علمي رياضة بالمرحلة الثانية.

موقع تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثانية

بوابة التنسيق هي الموقع الحصري المتاح لطلاب الثانوية العامة من أجل تسجيل رغباتهم في المرحلة الثانية، وستختفي كليات المرحلة الاولي أو الكليات التي شُغلت بشكل كامل فى المرحلة الأولي من علي موقع التنسيق لتظل الكليات التي يوجد فيها أماكن شاغرة فقظ.

من المتوقع إتاحة تسجيل رغبات المرحلة الثانية أمام الطلاب مع إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولي يوم الخميس القادم لكافة الشعب العلمية والأدبية.

ويتوقع أيضا أن تستمر فترة تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثانية لمدة خمسة أيام، والتي قد تبدأ الخميس وتنتهي الإثنين كما حدث فى المرحلة الاولي لتنسيق الثانوية العامة.

About عربي تريندز

جريدة عربي تريندز الإلكترونية هي جريدة مستقلة لا تصدر منها نسخ ورقية "مطبوعة" لا ننتمي الى أي تيار ديني ولا حزبي نعمل بإستقلال تام لا يملي علينا أحد ما ننشره أو ننقله ولا نفرض آراءنا ولا وجهات نظر على القراء الأعزاء ونتوقع منهم ألا يضعونا ضمن تصنيف نحن لانقبله ولا ننتمي إليه.

Check Also

مصدر أمني يتحدث عن أمر القبض علي الطالبة الأولي علي الثانوية العامة

تداولت بعض وسائل الإعلام أنباء غير دقيقة حول القبض على أميرة عراقي، الحاصلة علي المركز الأول  علي …