Home / أحدث الأخبار / لنش الصواريخ الروسي RKA 32 يدخل الخدمة رسميا في البحرية المصرية

لنش الصواريخ الروسي RKA 32 يدخل الخدمة رسميا في البحرية المصرية

لنش الصورايخ الروسي يصل الي مصر بعد ويستعد لدخول الخدمة بعد تدريب الطاقم المصري عليه

تسلم اليوم سلاح البحرية المصرية، رسميا لنش الصواريخ الهجومية، RKA 32  من طراز مولينيا والذي أهدته روسيا لمصر، بعد إتمام تدريبات الطاقم البحرية المصري علي هذا الطراز.

وشارك قائد القوات البحرية المصرية الفريق أسامة ربيع، في مراسم رفع العلم المصرى على سطح اللنش الروسي  RKA 32 والذي أطلق عليه أسم “سجم أحمد فاضل”، في مقر القاعدة البحرية بالإسكندرية، بحضور عدد من قادة القوات البحرية المصرية، ووفد عسكرى روسي علي رأسه قائد قاعدة “ليننجراد” البحرية الروسي الواء بحرى إيجور سيمولاك.

ووقعت عقود التسليم والتسلم للنش الروسي بين كلا من قائد قاعدة الإسكندرية البحرية، وقائد قاعدة “ليننجراد” البحرية الروسية حيث أجريت مراسم تسليم وتسلم اللنش وتبادل الهدايا التذكارية لكلا الجانبين.

ومن جانبه حيا قائد القوات البحرية الوفد الروسي، وأوضح أن القوات البحرية تحتفل اليوم برفع العلم المصري على اللنش أحمد فاضل الذي أهدته روسيا لمصر، والذي يأتي في إطار التعاون العسكري المشترك بين البلدين.

واشاد بحرص البحرية الروسية على تدريب الطاقم المصري على اللنش بروسيا الاتحادية ، ونقل الخبرة للطاقم المصري في أقل وقت.

وهنأ الفريق ربيع أفراد الطاقم البحرية المصرية بإنضمام القطعة البحرية الجديدة، مشيدا بإنهاء التدريبات في فترة قصيرة وسط إشادة من الجانب الروسي، مطالبا بالحفاظ على الكفاءة القتالية لللنش لتنفيذ المهام المختلفة .

في ذات السياق، أكد قائد قاعدة “لينن جراد” البحرية الروسية، أن تسليم اللنش الصاروخي «مولينيا » لسلاح لبحرية المصرية، يأتي في ظل العلاقات القوية التي تجمع مصر وروسيا، واصفا التعاون العسكري بين البلدين، بالتعاون القوي والممتد منذ فترات طويلة.

وعبر “سيمولاك” عن تمنياته للطاقم المصري بالاستفادة القصوي من المعدات الروسية، كما أكد على أن مستوى التدريب للطاقم المصري للنش يؤهله لإستخدامه بأقصى كفاءة لحماية المصالح الوطنية للبلاد.

ولنش الصواريخ الهجومي “أحمد فاضل” مجهز بالعديد من منظومات التسليح؛ من بينها الصواريخ بحر بحر؛ وهي الأسرع من نوعها ، والمدفعيات متعددة الأعيرة، إضافة إلى أنظمة الإنذار المتطورة.

About محمد أبو سبحة

كاتب صحفي وصانع محتوي؛ انضم محمد أبو سبحة للعمل في عربي تريندز بعد خبرة طويلة في المواقع الاخبارية والعلمية.