Home / أحدث الأخبار / ماذا قال أوباما عن “الشيب” الذي غطي رأسه؟

ماذا قال أوباما عن “الشيب” الذي غطي رأسه؟

أوباما : أحداث سوريا شيبت رأسي

 الرئيس الأمريكي باراك أوباما في كلمة حول الضغوط والصعوبات التي قابلها خلال فترة رئاسته، أن الازمة السورية والاجتماعات التي عقدت بشأنها هي التي “شيّبته”.

وقال أوباما في مؤتمر صحفي عقب إجتماع عقده بمجلس الأمن القومي والقادة العسكريين في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)،”أنا واثق تماما بأن القسم الأكبر من الشيب في رأسي، بسبب الاجتماعات التي عقدتها بشأن سوريا”…. “ولم يمر اجتماع بشأن سوريا إلا بنهايته نفكر دائما إن كانت هناك خطط بديلة لم تخطر على بالنا لوضع حل للحرب الأهلية في سوريا، وإحلال السلام”.

وعندما تسلم أوباما منصبه عام 2009، كان يبدوا أكثر شبابا، لكن يوماً بعد يوم بدأ يظهر الشعر الأبيض سريعا على رأسه، وهو ما فسره البعض بسبب كثرة ضغوط العمل التي يلاقيها أي رئيس في البيت الابيض.

كما أكد أوباما على ضرورة هزيمة تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وسوريا، مشيرا الي ان التنظيم “يتكبد خسائر متتالية بعد مقتل عدد من قادته من بينهم المدعو أبو عمر الشيشاني… وأضاف “نشعر بالرضى بشأن عملياتنا ضد داعش في العراق وسوريا”.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن الضغوط المتزايدة على “داعش” في سوريا والعراق دفعته لتوسيع هجماته خارج مناطق سيطرته، فيما ذكر أن التنظيم لا زال يملك القدرة على توجيه هجمات والإيعاز بها، قائلا: “سنواصل ملاحقة داعش بقوة على كل جبهة في هذه الحملة”.

وتنتهي ولاية أوباما في شهر يناير 2017، وهي الولاية الثانية والأخيرة.

About محمد أبو سبحة

كاتب صحفي وصانع محتوي؛ انضم محمد أبو سبحة للعمل في عربي تريندز بعد خبرة طويلة في المواقع الاخبارية والعلمية.

Check Also

بالفيديو: منتج أفلام حاول خلع بنطالون أوباما

على طريقة المداعبة للرئيس الأمريكى “باراك أوباما” حاول المنتج السينمائى والمخرج الأمريكى “ميل بروكس” سحب سروال …