Home / أحدث الأخبار / تجنبي أخطاء المكياج التي تجعلك أكبر سناً

تجنبي أخطاء المكياج التي تجعلك أكبر سناً

إحترسي من أخطاء المكياج الكارثية حتي لا تجعلك أكبر سنا

تستعين كل إمراة بأدوات ومستحضرات التجميل -المكياج- حتي تبدو أجمل، وإن كانت ملكة جمال. لكن هناك أخطاء شائعة ترتكب أثناء التجميل فتكون النتيجة عكسية، نوردها لكي سيدتي في هذه المقالة حتتي تجنبيها.

إن تطابق الألوان المستعملة في تجميل العينين والشفاه أو ألوان الكريمات المستخدمة لتجميل الوجه شئ أساس لنجاح “الميك آب”.

والآن مع هذه التنبيهات التي أوردها موقع “بريغيته” الألماني للمراهقات او المبتدئات وأولائك اللواتي لا تلجأن إلى علبة الماكياج إلا نادرا وفي المناسبات:

  •  كريم الأساس:

يجب ألا تكون طبقة كريم الأساس سميكة وان لا يميل لونه إلى الاصفرار، كما يجب تجنب وضعه على الرقبة أيضا ولا يفرك كثيرا بحيث يتغلغل في الجلد بالتالي تظهر بقع على الوجه ويبدو الكريم وكأنه قناع وضع على الوجه. لذا ينصح باستخدام كريم مرطب أولا ثم اختيار اللون والدرجة المناسبة من كريم الأساس وفركه بلطف بقطعة اسفنجية ناعمة أو بالأصابع على الوجه وتوزيعه بشكل متناسب. احذري كذلك من استخدام مسحوق التجميل (البودرة) قبل أن يجف كريم الأساس تماما، يحث يمكن أن يخلف ذلك بقعا على الوجه، ولا تنسي أن تكون طبقة الكريم رقيقة.

  •  البودرة:

البودرة من أساسيات المكياج، وتستخدم عادة للتخفيف من لمعان الجبين والأنف، لكن استخدامها في مواقع أخرة من الوجه تجعل الوجه يبدو جافا والتجاعيد أكثر وضوحا وبالتالي تبدين أكبر سنا لذلك يجب ان لا يتم إستخدامه في منطقة العين أيضا.

  • أحمر الشفاه:

يعتبر قلم احمر الشفاه من أدوات التجميل الأساسية للنساء، فهو يجعلك تبدين أكثر حيوية وشبابا. لكن الاستخدام الخاطئ يعطي نتجية عكسية، لذا نحذر من المبالغة في استخدامه بحيث لا يتجاوز حدود الشفاه ويصل إلى التجاعيد المحيطة بالفم، ما قد يجعلك تبدين أكبر سنا.

  • أحمر الخدود:

عادة ما تستخدم السيدات أحمر الخدود بطريقة دائرية على خدودهن، وهذا خطأ شائع بين النساء.حيث تبدو وكأنها قد تلقت صفعة على وجهها. لذا ينصح بتوزيع اللون على الخدين بشكل غير دائري وعدم الاقتراب من الأنف، والاهم من ذلك إستخدام كمية قليلة جدا من أحمر الخدود “فقليله كثير”.

  • ظل العيون:

يجب وضع الظل على كامل الجزء المتحرك من الجفن لكن يجب استخدام كمية قليلة على شكل ومضة واستخدام الألوان المناسبة مع الانتباه إلى تدرج الألوان في حال استخدام أو دمج أكثر من لون وتوزيع اللون بشكل جيد ومتناسق، ما يجعل العين تبدو أجمل وأكبر.

كانت هذه بعض الملاحظات لتلافي الأخطاء الأكثر شيوعا أثناء عملية التجميل؛ عليك الحذر من الوقوع بها وتجنبها، كي يزيدك الماكياج جمالا وتألقا وجاذبية.

About محمد أبو سبحة

كاتب صحفي وصانع محتوي؛ انضم محمد أبو سبحة للعمل في عربي تريندز بعد خبرة طويلة في المواقع الاخبارية والعلمية.