Home / أحدث الأخبار / النائب العام يحقق في إتهام ضد أحمد موسي بسبب تيران وصنافير
احمد موسي متهم بالخيانه بسبب تيران وصنافير
photo from dostor dot org

النائب العام يحقق في إتهام ضد أحمد موسي بسبب تيران وصنافير

أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، بالتحقيق في البلاغ المقدم ضد الإعلامي احمد موسي ورجل الأعمال محمد ابو العنين والذي يتهمها بإشاعة أخبار كاذبة عن عن تبعية جزيرتي تيران وصنافير للسعودية.

وكان المحامي عمرو عبد السلام، قد تقدم ببلاغ ضد مقدم برنامج “علي مسئوليتي” بقناة “صدي البلد”، أحمد موسي، ورئيس مجلس إدارة القناة، محمد أبو العينين، بعدة إتهامات في مقدمتها الخيانة العظمى، وارتكاب جريمة المساس باستقلال البلاد، بالترويج لسعودية جزيرتي تيران وصنافير.

ويحقق في البلاغ المحامي العام الأول لنيابة جنوب الجيزة.

وذكر البلاغ رقم 8680 لسنة 2016 عرائض النائب العام، أن “أحمد موسى” دأب منذ الإعلان عن اتفاقية إعادة ترسيم الحدود بين مصر والسعودية والذي بموجبه تم التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية، نشر الاخبار الكاذبة عن تبعية الجزيرتين للسعودية، بأن قام بترديد تلك الأكاذيب عبر قناة صدي البلد المملوكة لرجل الأعمال “محمد أبو العنين”، في محاولة منه للتأثير علي الراي العام وعلي المحكمة التي تنظر الدعوي للحكم لصالح السعودية.

كما تطرق البلاغ الي إعلان القناة عبر أحد حلقات البرنامج عن رصد جائزة ماليه بمبلغ مليون جنيه مصري لكل من يستطيع أن يثبت ملكية مصر لتلك الجزيرتين وانهما ملزمين بدفع هذا المبلغ فورا إذا ثبت ملكية مصر لتلك الجزر، في حين أنه وبعد صدور الحكم قد تملصت القناة من وعدها والتزامها بدفع المبلغ الذي أعلنت عنه.

وشدد البلاغ علي أن مقدم البرنامج وصاحب المحطة عمدا الي “الإضرار بالمصلحة العامة للبلاد وتكدير الأمن والسلم العام والمساس باستقلال البلاد ووحدة وسلامة أراضيها وتعريضها للخطر”.

وطالب مقدم البلاغ بتحريك الدعوي الجنائية وإحالتهما للمحاكمة الجنائية العادلة والعاجلة، والادعاء مدنيا قبل المشكو في حقهما بمبلغ مليون جنيه على سبيل التعويض المؤقت.

About محمد أبو سبحة

كاتب صحفي وصانع محتوي؛ انضم محمد أبو سبحة للعمل في عربي تريندز بعد خبرة طويلة في المواقع الاخبارية والعلمية.

Check Also

قضايا الدولة تطعن علي حكم بطلان إتفاقية تيران وصنافير

طعنت هيئة قضايا الدولة ، علي الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري ببطلان اتفاقية ترسيم …

Leave a Reply