Home / أحدث الأخبار / بسبب القطن المصرى شركة هندية تخسر نصف قيمتها
قطن مصرى
قطن مصرى

بسبب القطن المصرى شركة هندية تخسر نصف قيمتها

خسرت شركة هندية 42% من قيمتها السوقية بسبب ما تورطت به من بيع منتجات كتب عليها أنها من القطن المصرى الممتاز لشركات أمريكية وحيث تم فحص المنتج وأتضح أنه مخالف وأنه غير مصنوع من القطن المصرى بل مصنوع من أقطان مخلوطة فى صناعة المنتجات مما سبب للشركة خسارة كبيرة وأضر بسمعتها الكبيرة فى الأسواق.

وقالت شركة (( تارجت )) الأمريكية بأنها تعتزم قطع العلاقات مع هذه الشركة وقالت بأنها تستخدم منتج ردىء ورخيص .

وتكلم رئيس جمعية قطن مصر (وائل علم ) قائلاً أن 90% من المنتجات ليست مصنوعة من القطن المصرى وإنما هى خليط وأشار الى تراجع التلاعب بالقطن المصرى ،وأنه ينوى إجراء اختبارات لكل المنتجات التى بالأسواق العالمية الحاملة شعار ((قطن مصرى)) للتأكد من صحة ذلك.

وأضاف قائلاً بأن هناك منتجات تحمل شعار القطن المصرى لكنها لا تمت بصلة للقطن المصرى ومصنوعة من قطن غير مصرى .

ورغم حالة التدهور التى أصابت القطن المصرى إلا أنه ما زال محتفظاً بخصائصه كلها ،ويوجد بعض الشركات الهندية التى تستورد القطن المصرى طويل التيلة تخلطه بقطن هندى يكون أقل فى الامكانيات والجودة ويصنع منه خيوط رفيعه جداً تستخدم فى صناعة المنسوجات وأغلب الشركات التى تقوم بذلك تكتفى بذكر مصنوع من القطن المصرى فقط نظرأ لارتفاع سعره والاستفاده من سمعته،وحفاظاً عليه يجب أن تتخذ الدول الاجراءات اللازمة حتى لا يضر فى الأسواق العالمية.

الخلاصة
تورطت شركة هندية فى بيع قطن مصرى على انه ممتاز ثم اتضح انه مخالف وغير مصنوع من القطن المصرى،فتسبب فى الاضرار بسمعة الشركة فى السوق ،وتنوى الشركات قطع العلاقات مع هذه الشركة لأنها تستخدم منتج ردىء ورخيص.

About Abd Allah

كاتب صحفي وصانع تقارير وتحقيقات في جريدة عربي تريندز الإلكترونية وقد عمل لجهات مستقلة أخرى ذات قيمة في عالم الصحافة العربية

Leave a Reply