Home / أحدث الأخبار / وزير البترول المهندس طارق الملا يزف بشرى سارة للمصريين
البترول
البترول

وزير البترول المهندس طارق الملا يزف بشرى سارة للمصريين

صرح وزير البترول المهندس طارق الملا بأنه يتم المراجعة دوريا للموقف الفعلي لتنمية الإكتشافات وخطط الإنتاج وذلك في ضوء المتغيرات والمستجدات التي تخص معدلات الإستهلاك والإكتشافات الجديدة, مضيفا أنه وفي ضوء هذه التوقعات الحالية فمن المتوقع تحقيق إكتفاء ذاتي وسيتم التوقف نهائيا عن استيراد الغاز الطبيعي المسال وذلك خلال العام 2020-2021 .

وفي بيان رسمي للوزير المهندس طارق الملا أن هذا العام (2021) سوف يشهد تحقيق الهدف الطموح بأن تتحول مصر الى مركز محوري للإتجار في الطاقة في المنطقة برمتها, وسيتم ذلك من خلال المقومات التي تتمتع بها مصر ومن ضمن هذه المقومات سفن استقبال وتغوير الغاز المسار ومشروعات التداول للمنتجات البترولية ومعامل التكرير والتخزين ومشروع سوميد وشبكات خطوط أنابيب البترول.

كما أشار ” الملا ” الى أهمية توصيل الغاز الطبيعي للمنازل كمشروع قومي وما يحقق ذلك من أبعاد إجتماعية وإقتصادية كذلك وما يتطلبه من آليات لكي تدعم استمراره وتزايد معدلاته, مشيرا بذلك الى أن الموافقة على قرار زيادة رسوم توصيل الغاز من قبل مجلس الوزراء والتي يتحملها المواطن بواقع تكلفة توصيل تصل الى 1850 جنيه , يتم حاليا داراستها وبالأخص البعد الإجتماعي وذلك بالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعي وبنك ناصر من أجل توفير أنظمة تقسيط ميسرة للمواطنين وخاصة أولئك الذين يعيشون في المناطق الأشد إحتياجا.

كما أكد وزير البترول والثروة المعدنية على أهمية هذا القرار إقتصاديا في تشجيع الشركات على زيادة وإستمرار أعمالها وذلك في ظل ارتفاع أسعار الخدمات مع ثبات قيمة التوصيل منذ العام 2005.

الخلاصة
سوف يشهد عام 2021 تحقيق الهدف والطموح بأن تتحول مصر الى مركز محورى للاتجار فى الطاقة ،وسيتم ذلك من خلال المقومات ،كما أشار إلى أهمية توصيل الغاز الطبيعى للمنازل كمشروع قومى.

اقرأ أيضا:

About عربي تريندز

جريدة عربي تريندز الإلكترونية هي جريدة مستقلة لا تصدر منها نسخ ورقية "مطبوعة" لا ننتمي الى أي تيار ديني ولا حزبي نعمل بإستقلال تام لا يملي علينا أحد ما ننشره أو ننقله ولا نفرض آراءنا ولا وجهات نظر على القراء الأعزاء ونتوقع منهم ألا يضعونا ضمن تصنيف نحن لانقبله ولا ننتمي إليه.

Check Also

مجمع إيثيديكو للبتروكيماويات

مجمع إيثيديكو للبتروكيماويات يعلن 10 آلاف فرصة عمل في البترول

في كلمته أثناء الإفتتاح وبحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد وزير البترول والثروة المعدنية الدكتور طارق …

Leave a Reply