Home / أحدث الأخبار / يتبرع بكليته عبر تويتر لتحقيق أمنية فتاة مصابة بـ الفشل الكلوي
photo from tmm24 dot org

يتبرع بكليته عبر تويتر لتحقيق أمنية فتاة مصابة بـ الفشل الكلوي

تقرير: محمد أبو سبحة

تمنت شابة سعودية عبر “تويتر”  أن يرزقها الله بمتبرع ينقذها من مرض الفشل الكلوي، فجاء الرد سريعاً من “فهد الشمري” عارضا تحقيق أمنيتها.

وحظيت تدوينة للشابة السعودية “أمنية الحربي” التي عبرت خلالها عن أمنيتها في العثور علي متبرع بكليته، وأرفقت معها رقم ملفها العلاجي والمستشفي الذي تعالج به، بمشاركة واسعة من قبل مستخدمي موقع “تويتر” وصلت الي 1300 ريتويت، حتي إستجاب لندائها المواطن السعودي “فهد الشمري” عارضا عليها التبرع بكليته بدون أي مقابل.

وأرسل “الشمري” وهو من حائل برسالة الي “الحربي” التي تسكن في مدينة الرياض قال فيها “إذا ما حصلتي متبرع أختي أنا مستعد ويشهد علي الله أني صادق لوجه الله سبحانه لا أريد شيئاً منك”.

علي الفور خضع “الشمري” لفحوصات طبية عديدة والتي أكدت بعد ثماني أشهر مطابقة حالته الصحية للمواصفات المطلوبة للمتبرع، وتم إجراء العملية في النهاية بنجاح.

Cqmi6sgWYAAaaSG

وكانت الشابة السعودية قد وضعت تدوينتها بتاريخ 7-12-2015 والتي قالت فيها أن أمنيتها خلال عام 2016 أن يرزقها الله بمتبرع يفرج همها، طالبة من المستخدمين مساعدتها في نشر مناشدتها، ليأتيها الرد بعد أقل من أسبوعين بتاريخ 21-12-2015 ويعرض عليها “فهد الشمري” تحقيق أمنيتها.

Cp-mpXoW8AAEXr_

وحظي الموقف الإنساني للمواطن فهد الشمري بترحيب واسع مع قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين أثنوا علي كرمه وشهامته، ودشنوا وسما يحمل إسمه تحت عنوان #الشمري_يتبرع_بكليته_للحربية، تصدر موقع تويتر مؤخراً.

وأنهت أمينة الحربي دراستها العام الماضي في الجامعة تخصص “رياض الأطفال”، بمعدل مرتفع ومرتبة الشرف، لكنها لم تستطع الإلتحاق بأي وظيفة بسبب حالتها الصحية.

وقرر أمير منطقة حائل تكريم الشاب السعودي فهد الشمري في مكتبه تقديرا لشهامته.

فهد الشمري

وأكد الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز علي أنه “مهما نال هذا الشاب من تكريم لايمكن أن يعادل ولو جزء يسير من ما وهبه لمريضة لايعرفها بعد أن تعاطف مع حالتها المرضية وتبرع بجزء من أعضائه بهدف إسعادها لوجه الله وإسعاد عائلتها”.

About محمد أبو سبحة

كاتب صحفي وصانع محتوي؛ انضم محمد أبو سبحة للعمل في عربي تريندز بعد خبرة طويلة في المواقع الاخبارية والعلمية.

Check Also

فريق أرجنتيني ينجو من مصير تشابيكوينسي الكارثي

نجا فريق راسينغ الأرجنتيني من كارثة جوية مشابهة لما حدث لنادي تشابيكوينسي، عندما انفتح باب الطائرة التي كانت تقلهم بعد مباراتهم مع بلغرانو الأحد الماضي في الدوري الأرجنتيني.

Leave a Reply