Home / أحدث الأخبار / 3 ملايين دولار مكافاة لمن يدلي بمعلومات حول هذا الـ قيادي في داعش
داعش
داعش

3 ملايين دولار مكافاة لمن يدلي بمعلومات حول هذا الـ قيادي في داعش

رصدت الخارجية الامريكية مكافاة مالية ضخمة قيمتها 3 ملايين دولار أمريكي لمن يدلي بمعلومات عن “جول مراد حليومف” الـ قيادي في داعش أو ما يسى بتنظيم الدولة.

وتطلب أمريكا معلومات حول تلقي “حليومف” تدريبات عكسرية في الولايات المتحدة لسنوات خلال عمله كقائد سابق للقوات الخاصة التابعة لوزارة الداخلية الطاجكستانية، وفقا لوكالة سبوتينك الروسية للأنباء.

وذكر بيان وزارة الخارجية أن “حليموف” عمل كعقيد سابق في القوات الخاصة في طاجيكستان وقناص عسكري، وكان قائدا للشرطة والقوات الخاصة التابعة لوزارة الداخلية في طاجيكستان، والآن هو عضو في (داعش) ويعمل في تجنيد المقاتلين.

و نشر حليموف في مايو 2015، مقطع فيديو مدته 10 دقائق أعلن فيه أنه يقاتل ضمن صفوف (داعش)”.

وأدرج إسم حليومف من قبل السلطات الأمريكية في قائمة الإرهابيين في سبتمبر  2015، وفي فبراير عام 2016، أدرج في قائمة العقوبات الأممية ذات الصلة، علاوة على ذلك، كان حليموف مطلوبا للسلطات الطاجيكستانية والإنتربول الدولي، وفي يونيو عام 2015، حيث أدرج اسمه في قوائم المطلوبين دوليا.

وأوضحت وزارة الخارجية الأمريكية أن دفع مكافآت يأتي في إطار برنامج البحث عن المجرمين المعمول به منذ عام 1984، ووفقا لذلك قد تم دفع 125 مليون دولار إلى 80 شخصا قدموا معلومات ساعدت في اعتقال إرهابيين. ما يعني ان المكافاة المرصودة للقيادي المنضم الي داعش تعد الأضخم حتي الىن.

وبحسب قناة روسيا اليوم تلقي “حليموف” تدريبات متعلقة بمكافحة الإرهاب وإدارة الأزمات.

الخلاصة
الخارجية الأمريكية ترصد مبلغاً ضخماً قيمته 3 ملايين دولار لمن يدلى بمعلومات عن جول مراد حليومف القيادى فى داعش ،وكان حليومف عقيد سابق فى القوات الخاصة فى طاجيكستان وقناص عسكرى ، وقائد للشرطة وللقوات الخاصة ،وأعلن حليموف فى عام 2015 فى فيديو نشره مدته 10 دقائق أنه يقاتل ضمن صفوف داعش.

 

About محمد أبو سبحة

كاتب صحفي وصانع محتوي؛ انضم محمد أبو سبحة للعمل في عربي تريندز بعد خبرة طويلة في المواقع الاخبارية والعلمية.

Check Also

داعش

سياسي تركي: أمريكا ليست صادقة في تحركها ضد “داعش” ورفضها “تقسيم سوريا”

تكلمت وسائل اعلام تركية على عملية درع الفرات التى تبدأ مرحلتها الثالثة الان بالتوجه نحو …

Leave a Reply