Home / أحدث الأخبار / شركة نوكيا تلمح لتصنيع هاتف جديد يعمل بالأندرويد
نوكيا
نوكيا

شركة نوكيا تلمح لتصنيع هاتف جديد يعمل بالأندرويد

يبدو أن عملاقة تصنيع أجهزة الهواتف المحمولة الشهيرة شركة نوكيا تنوي العودة بقوة إلى مجال تصنيع الهواتف المحمولة مجدداً بعد أن كانت الرائدة في هذا المجال منذ مطلع الألفيه وحتى إستحواذ مايكروسوفت عليها في عام 2014 ! .

فعبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات الشهير ” تويتر ” نشرت نوكيا صورة المحت فيها لنيتها العودة مرة أخرى لمجال التصنيع فقالت ” ان التقنية يجب أن تجعل حياة البشر أسهل ” .
ويأتي ذلك التصريح ليؤكد ما اعلنت عنه نوكيا من قبل في بيان رسمي لها أنها كلفت شركة ” HMD ” بعمل دراسة لعودة شركة نوكيا لمجال التصنيع الرائدة فيه مرة أخرى بعد إنتهاء الحظر الذي تفرضه عليها مايكروسوف منذ ان إستحوذت الأخيرة على هواتفها ” لوميا ” ومنعتها بموجب العقد المبرم بينهم بعدم تصنيع إي هاتف محمول لمدة عامين ينتهي بنهاية 2016 .

وأكدت أيضاً نوكيا نيتها صنع هواتف تعمل بنظام التشغيل الشهير ” أندرويد ” في ضربه قاضيه منها لمايكروسوفت صاحبة نظام التشغيل ” ويندوز فون ” الشهير .

وقد أثار هذا التصريح موجه من الفرح لدى الملايين من محبي وعشاق نوكيا حول العالم والذين ينتظرون هذه اللحظة بفارغ الصبر للعودة لإستخدام هواتف نوكيا مجدداً .

الخلاصة
من الشركات التى كانت رائدة فى مجال الهاتف المحمول شركة نوكيا،ونشرت نوكيا صوره لمحت فيها العودة مره أخرى لمجال التصنيع ، كما أكدت نيتها لصنع هواتف تعمل بنظام الاندرويد ، جاء ذلك عبر رساله على حسابها الرسمى على موقع التواصل الشهير ” تويتر ” ،حيث قامت بنشرها صورة تلمح فيها الشركة للعودة للتصنيع وبالخصوص فى مجال الاندرويد ، ومن المعروف أن شركة HMD استحوذت على هواتف لوميا وبموجب العقد المبرم بين الشركتين فان شركة نوكيا ملزمة بعدم تصنيع اى هواتف لمدة عامين .

About عربي تريندز

جريدة عربي تريندز الإلكترونية هي جريدة مستقلة لا تصدر منها نسخ ورقية "مطبوعة" لا ننتمي الى أي تيار ديني ولا حزبي نعمل بإستقلال تام لا يملي علينا أحد ما ننشره أو ننقله ولا نفرض آراءنا ولا وجهات نظر على القراء الأعزاء ونتوقع منهم ألا يضعونا ضمن تصنيف نحن لانقبله ولا ننتمي إليه.

Check Also

سامسونج

رسمياً : سامسونج تؤجل تسليم هواتف جالاكسي نوت 7 للموزعين

في واقعة غريبة والأولى من نوعها التي تتعرض لها الشركة الكورية العملاقة ” سامسونج ” …

Leave a Reply