Home / صحتك / تناول العشاء بعد الــ 7 مساء يؤثر على القلب !
القلب
القلب

تناول العشاء بعد الــ 7 مساء يؤثر على القلب !

من خلال دراسات وأبحاث حديثة تم التوصل إلى أن تناول وجبة العشاء بعد الساعة الــ 7 مساء يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية ، حيث أن الباحثون توصلوا إلى ذلك عن طريق دراسة أجريت على أكثر من 700 شخص تراوحت أعمارهم من بين 18 إلى 65 عام وكلهم كانو يعانون من ارتفاع فى ضغط الدم.

ودرسوا الباحثون تأثير وقت تناول العشاء على صحة الذين يشاركون فى الدراسة ، بالاضافة الى دراسة الاغذية المتناولة ونسبة الملح المستهلك.

وصدم الباحثون حين علموا أن تناول العشاء فى ساعة متأخرة يؤثر على مستوى ضغط الدم فى ساعات الليل ، كما أن تناول العشاء قبل النوم بساعتين كان أسوأ على المشتركين من تناول كميات كبيرة من الملح.

كما يوجد أنواع من الأطعمة يرجى عدم تناولها قبل النوم ،حيث أن النظام الغذائى لهذه الدراسة كان يشمل وجبة إفطار وغداء ،ووجبة عشاء خفيفة قبل الـ7 مساءً

ولاحظ الباحثون أن 40 % من حالات انخفاض ضغط الدم تحدث خلال ساعات الليل ، مما قد يتسبب فى حدوث نوبات قلبية ، وقد عانى المشتركين ممن تناولوا العشاء فى ساعات متأخرة من الليل من ارتفاع ضغط الدم ،حيث أنهم كانوا أكثر عرضة للإصابة بنوبة قلبية بخلاف غيرهم الذين لم يتناولوا العشاء متأخراً.

وحيث أن جسم الانسان عادة ما يستعد للنوم فى وقت متأخر الليل ولكن عند تناول العشاء فى وقت متأخر يبقى الجسم متأهباً ،والجدير بالذكر أن هناك دراسات قديمة كانت تربط بين تناول العشاء فى وقت متأخر وبين مرض السمنة ومقاومة الانسولين ،وبالتالى يسهل الاصابة بمرض السكرى.

الخلاصة
أن تناول العشاءفى ساعات متأخرة وخصوصاً من بعد الساعة الـ 7 مساء له أضرار على القلب من خلال الدراسات التى قاموا بها لذا حاول جاهداً ألا تتأخر فى ميعاد العشاء حتى لا يتأثر القلب ،وايضا انخفاض ضغط الدم.

About Abd Allah

كاتب صحفي وصانع تقارير وتحقيقات في جريدة عربي تريندز الإلكترونية وقد عمل لجهات مستقلة أخرى ذات قيمة في عالم الصحافة العربية

Leave a Reply