Home / صحتك / تناول هذا العصير وإستمتع بـ نوم هادئ كل ليلة
عصير
عصير

تناول هذا العصير وإستمتع بـ نوم هادئ كل ليلة

نبحث جميعا عن نوم هادئ ومريح بدون أرق، حتي نستيقظ في الصباح في منتهي النشاط والحيوية، ونؤدي أعمالنا علي أكمل وجه.

وبما انه للنوم تلك المكانة الهامة في حياتنا لذا فمن الضروري البحث عن أكثر الطرق فعالية لتفادي إضطرابات النوم التي تحول دون الإستمتاع بفترة نوم طويلة.

ولبلوغ تلك الغاية ينصح الأطباء بشرب عصير بسيط التحضير بمكونات طبيعية هي الموز والقرفة لتناولها قبل ساعة فقط من الذهاب إلى السرير.

إذ تحتوي فاكهة الموز على معادن طبيعية كـ البوتاسيوم والكالسيوم حيث فقدان هذا العنصران يؤديان الي صعوبة النوم، وفيتامين (ب) الذي يهدئ الأعصاب، بالإضافة إلى حمض التريبتوفان الذي يتحكم بالحالة النفسية للإنسان ويعمل على تعديل الهرمون الذي يتحكم بالنوم في الدماغ.

اما القرفة فتحتوي على العديد من الزيوت الأساسية المفيدة مثل الأوجينول، والنياسين والبنتوثنيك اسيد والبيرودوكسين، ومن وهي تخفف من مشاكل الدورة الدموية والهضم التي تعيق النوم.

ولتحضير العصير يتم مزج موزة مع نصف لتر من الماء ونصف ملعقة من القرفة، ويمكن تحلية الخليط بمعلقة عسل نحل، أما خطوات التحضير فيتم غلي الماء في وعاء ثم إضافة الموز المقطع شرائح صغيرة وبعد مرور 10 دقائق تتم إضافة القرفة، وشرب العصير قبل ساعة من الذهاب الي السرير النوم.

الخلاصة
تناول عصير الموز والقرفة قبل النوم بساعة يساعد على النوم الهادىء،لأن الموز يحتوى على البوتاسيوم والكالسيوم ،وفقدان هذان العنصران يؤديان الى صعوبة النوم ،والقرفة تحتوى على العديد من الزيوت الأساسية المفيدة،مثل الأوجينول ،ومن ثم تخفف مشاكل الدورة الدموية.

About محمد أبو سبحة

كاتب صحفي وصانع محتوي؛ انضم محمد أبو سبحة للعمل في عربي تريندز بعد خبرة طويلة في المواقع الاخبارية والعلمية.

Leave a Reply