Home / صحتك / لا تأكل البطاطس بدون قشر بعد اليوم.. فوائد مذهلة
بطاطس
بطاطس

لا تأكل البطاطس بدون قشر بعد اليوم.. فوائد مذهلة

تستخدم البطاطس في أطباق مختلفة، ولها عشاق في كل أنحاء العالم؛ وبحسب موقع boldsky الهندي، فإن إزالة قشور البطاطس ورميها يجعلنا نخسر الكثير من القيمة الغذائية.

وقد أثبتت العديد من الدراسات أنه حتى قشور البطاطس صحية لأنها تحتوي على بعض القيمة الغذائية. لذا فبدلا من إزالتها، يمكنك إدراجها في النظام الغذائي الخاص بك.
إذا كنت تتساءل حول الفوائد الصحية لتناول قشر البطاطس، يمكنك إلقاء نظرة علي الآتي:

البوتاسيوم:

تحتوي قشور البطاطس علي عنصر البوتاسيوم وهو معدن مهم يساعد جسمك في عمليات كيميائية معينة. كما أن البوتاسيوم أيضا مفيد لجهازك العصبي.

فيتامين ب 3:

يحتاج الجسم الي ما لا يقل عن 16 مليجرام يوميا، وهو ما يمكن أن توفره لك قشور البطاطس.

بروتينات ومعادن:

أكل قشر البطاطس جنبا إلى جنب مع البطاطس يقدم لجسم البروتين والمعادن والفيتامينات والكربوهيدرات.

الحديد:

تحتوي هذه القشور على الحديد وهو معدن ضروري جدا لخلايا الدم.

الألياف:

أكل البطاطس المسلوقة بقشرها يعزز عملية الهضم لديك حيث تحتوي على الألياف التي تساعد على إبطاء امتصاص الجلوكوز الناجم عن تناول البطاطا. وهذا سوف يساعد على منع ارتفاع نسبة السكر في الدم .

لكن مع الفوائد الغذائية التي توفرها قشور البطاطس، فهناك مخاطر تشير اليها قشرة البطاطس خاصة إذا ظهر عليها لون أخضر أو فضي فهذا يعني إصابة البطاطس بأمراض فطرية قد تصيب بالتسمم في حالة تناول البطاطس مقشرة أو بقشرها.

الخلاصة
قشر البطاطس به فوائد غذائية كبيرة جداً فبإزالته تخسر قيمة غذائية أكبر طبقاً لما أثبتته الدراسات حيث تحتوى على بوتاسيوم وفيتامين ب3 وبروتينات ومعادن ،وحديد ،وألياف وغيرها من الفوائد الجميلة لذلك أجعلها فى نظامك الغذائى.

 

About محمد أبو سبحة

كاتب صحفي وصانع محتوي؛ انضم محمد أبو سبحة للعمل في عربي تريندز بعد خبرة طويلة في المواقع الاخبارية والعلمية.

Leave a Reply