Home / أحدث الأخبار / شركات المحمول تُصر علي زيادة أسعار كروت الشحن وترفض تخفيض الدقائق لهذا السبب..
أسعار كروت الشحن
كروت الشحن

شركات المحمول تُصر علي زيادة أسعار كروت الشحن وترفض تخفيض الدقائق لهذا السبب..

أسفر الاجتماع الذي عقده الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بحضور شركات المحمول الثلاث لإقرار أسعار كروت الشحن الجديدة بعد تطبيق قانون القيمة المضافة علي إتفاق مبدئي أن تتحمل الشركات 3% من قيمة الزيادة الجديدة .

وقالت وسائل إعلامية أن شركات المحمول رفضت تحمل الجزء الأكبر من قيمة الضريبة وأصرت علي زيادة أسعر كروت الشحن.

 وإجتمع مسؤولي جهاز تنظيم الاتصالات مع ممثلي الشركات الثلاث (أورانج اتصالات فودافون) كل علي حدي، بحضور ممثل لوزارة المالية، حيث كانت الوزارة ترغب في تحميل الشركات 4% من الضريبة على أن يتحمل المستهلك 3% فقط، إلا أن الشركات رفضت ذلك.

ورفضت الشركات الثلاث إقتراح المالية بالإبقاء على سعر الكارت كما هو مقابل تخفيض سعر الدقائق، متذرعة إنها ستتسبب في لغط لدي عملائها، ما أدى لفشل المفاوضات.

وحضر الإجتماع مصطفى عبدالواحد القائم بأعمال رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ومحمد الجويني أحد مسؤولي الجهاز، ومحمد حنفي المستشار الإعلامي لوزير الاتصالات، وهدى الديب مديرة العلاقات العامة بالجهاز.

وكانت شركات المحمول تصر علي تحميل المستهلك نسبة الضريبة كاملة ومقدارها 7% من خلال زيادة أسعار كروت الشحن، الا أنها وافقت مبدئيا علي علي تحمل نسبة 3% من مقدار الزيادة.

وكانت أورانج واتصالات وفودافون تتحمل ضريبة مبيعات قدرها 15% على كروت الاتصالات بحسب القانون نيابة عن المستهلك، وبحسب قانون ضريبة القيمة المضافة ستخضع كروت الشحن لضريبة نسبتها 13% بالإضافة إلى 8% ضريبة سلع إستفزازية.

About محمد أبو سبحة

كاتب صحفي وصانع محتوي؛ انضم محمد أبو سبحة للعمل في عربي تريندز بعد خبرة طويلة في المواقع الاخبارية والعلمية.

Leave a Reply