Home / أحدث الأخبار / مصدر أمني يتحدث عن أمر القبض علي الطالبة الأولي علي الثانوية العامة

مصدر أمني يتحدث عن أمر القبض علي الطالبة الأولي علي الثانوية العامة

تداولت بعض وسائل الإعلام أنباء غير دقيقة حول القبض على أميرة عراقي، الحاصلة علي المركز الأول  علي الثانوية العامة ونجلة الدكتور إبراهيم عراقي المحكوم عليه بالمؤبد بتهمة الانتماء لجماعة محظورة.

وتوضيحا لحقيقة الأمر أفاد مصدر أمني بوزارة الداخلة أن بعدم صحة هذه الاخبار المتداوله، مشيرا الي أن “مصدرها عناصر أخوانية تهدف إلى أثارة البلبلة بين المواطنين”.

وأكد في تصريحات نقلها موقع “مصراوي” أنه لم يصدر امر بالقبض علي الطالبة أميرة عراقي نهائيًا لأنه لم يصدر أي قرار بشأنها من النيابة العامة أو أي جهة قضائية وأن الجهات الأمنية لا تتحرك بناء على مجرد بلاغات مقدمة أو شائعات مضللة حتى تبت الجهات القضائية المعنية بها.

وكان المحامي سمير صبري تقدم ببلاغ عاجل إلى نيابة أمن الدولة العليا ضد أميرة عراقي ابنة محافظة الدقهلية، يتهمها بـ “الخيانة” والإساءة لرئيس الجمهورية في تصريحات تلفزيونية، بعد رفضها تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ونص بلاغ “صبري” علي، “إن تلك الطالبة خائنة تعلمت على أرض مصر ونجحت في مرحلة الثانوية العامة وحصلت على المركز الأول، رغم أنها ابنة إرهابي إخواني”، على حسب وصفه.

مشيراً إلى أن “أكثر ما يُغضب هو ردها عندما سألها أحد المذيعين علي قناة إخوانية إذا دعاكِ الرئيس عبدالفتاح السيسي لتكريمك، فهل ستقبلين الدعوة، فأجابت قائلة إنها ترفض مقابلة السيسي؛ لأنه قاتل وخائن ويتعين محاكمته”.

وأضاف صبري في مذكرة الدعوة، أنه من الثابت أن “ما رددته الطالبة على شاشات قنوات إخوانية تبث سمومها من تركيا، يشكل العديد من الجرائم الجنائية، أولها التطاول على رئيس الدولة المصرية، وثانيها الانتماء إلى تنظيم الإخوان الإرهابي.

مطالبا بإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدها وإحالتها للمحاكمة العاجلة.

يشار الي أن الطالبة أميرة عراقي حصلت علي مجموع 409.5 درجة، لتحصد المركز الأول مكرر بشعبة العلمي علوم في الثانوية العامة عام 2016.

About محمد أبو سبحة

كاتب صحفي وصانع محتوي؛ انضم محمد أبو سبحة للعمل في عربي تريندز بعد خبرة طويلة في المواقع الاخبارية والعلمية.

Check Also

مريم ملاك

مفاجأة..طالبة أشهر صفر بالثانوية العامة تحصل على مجموع يجاوز 94 %

حصلت الطالبة (مريم ملاك) طالبة أشهر صفر في الثانوية فى السنة الماضية على مجموع درجات …

Leave a Reply