Home / أحدث الأخبار / دي ميستورا يناشد روسيا وتركيا وإيران ضمان الهدنة في سوريا

دي ميستورا يناشد روسيا وتركيا وإيران ضمان الهدنة في سوريا

دي ميستورا يناشد روسيا وتركيا وإيران ضمان الهدنة في سوريا

أخبار العالم العربي

دي ميستورا يناشد روسيا وتركيا وإيران ضمان الهدنة في سوريا

un.org

المبعوث الدولي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا A+ A A- انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/in80

وجه المبعوث الدولي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، رسائل إلى وزراء خارجية روسيا وإيران وتركيا، داعيا فيها الدول الثلاث إلى ضمان الإلتزام بالهدنة في سوريا.

وجاء في بيان صدر عن مكتب دي ميستورا في جنيف أن المبعوث الدولي يشعر "بقلق بالغ إزاء التصاعد الأخير للقتال في دمشق وحماة وأماكن أخرى في سوريا".

وتابع النص أن دي ميستورا "يلاحظ أن الانتهاكات المتزايدة في الأيام الأخيرة تقوض نظام وقف إطلاق النار الذي تم تناوله من خلال اجتماعات أستانا، مع ما يترتب على ذلك من آثار سلبية كبيرة على سلامة المدنيين السوريين، وعلى وصول المساعدات الإنسانية وزخم العملية السياسية".

إقرأ المزيد

المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا
دي ميستورا.. ضرورة المضي قدما رغم التصعيد الميداني

وبحسب البيان فقد وجه المبعوث الدولي الخاص، في هذا السياق، رسائل إلى وزراء خارجية جمهورية إيران الإسلامية والاتحاد الروسي وجمهورية تركيا، بصفتهم وزراء الدول الثلاث الضامنة لوقف إطلاق النار في سوريا الذي دخل حيز النفاذ في 30 ديسمبر/كانون الأول 2016، دعا فيها الدول الثلاث "إلى بذل جهود عاجلة لدعم نظام وقف إطلاق النار".

وأشار المبعوث الخاص، وفقا للبيان، إلى أن "الجهود المشتركة التي تبذلها جمهورية إيران الإسلامية والاتحاد الروسي وجمهورية تركيا لضمان وقف إطلاق النار أمر لا غنى عنه لتحسين الظروف على أرض الواقع والإسهام في تهيئة بيئة مؤاتية لتحقيق تقدم سياسي مثمر".

المصدر: مكتب المبعوث الدولي الخاص إلى سوريا في جنيف

قدري يوسف

About عربي تريندز

جريدة عربي تريندز الإلكترونية هي جريدة مستقلة لا تصدر منها نسخ ورقية "مطبوعة" لا ننتمي الى أي تيار ديني ولا حزبي نعمل بإستقلال تام لا يملي علينا أحد ما ننشره أو ننقله ولا نفرض آراءنا ولا وجهات نظر على القراء الأعزاء ونتوقع منهم ألا يضعونا ضمن تصنيف نحن لانقبله ولا ننتمي إليه.

Check Also

فريق أرجنتيني ينجو من مصير تشابيكوينسي الكارثي

نجا فريق راسينغ الأرجنتيني من كارثة جوية مشابهة لما حدث لنادي تشابيكوينسي، عندما انفتح باب الطائرة التي كانت تقلهم بعد مباراتهم مع بلغرانو الأحد الماضي في الدوري الأرجنتيني.

Leave a Reply